وصف البحث
تقدم هذه الورقة فحصًا شاملاً للتقنيات التي يتم التحكم فيها بالناقل (VC-) والمخصصة لمحركات المحركات التعريفي (IM). بالإضافة إلى ذلك ، تتم مناقشة تقييم ونقد تقنيات التحكم الحديثة التي تعمل على تحسين أداء محركات IM من خلال دراسة مسح الأدبيات المنهجية. تم إجراء بحث مفصل حول التحكم في القيادة متغيرة السرعة ، على سبيل المثال ، VC والتحكم القياسي (SCC). يتم توضيح سرعة الأنظمة المستندة إلى SCC وأغراض التحكم في V / f في الحلقات المغلقة والمفتوحة لمحركات IM. يتم توضيح عمليات وفوائد وعيوب أنظمة التحكم الميدانية المباشرة وغير المباشرة. علاوة على ذلك ، تتم مراجعة طريقة التحكم المباشر في عزم الدوران (DTC) لـ IMs. تم وصف وفحص العديد من طرق VC التي تم إنشاؤها جنبًا إلى جنب مع المعالج الدقيق / التحكم الرقمي ، والتحكم التكيفي المرجعي للنموذج (MRAC) ، والتحكم في الوضع المنزلق (SMC) ، والتحكم الذكي (من حيث المنطق الضبابي (FL) والشبكات العصبية الاصطناعية (ANN)). تعتبر حالات عدم اليقين في معلمة IM مشكلة كبيرة في محركات أقراص VC. لذلك تمت معالجة هذه المشكلة ، وتم سرد بعض الدراسات التي حاولت تقديم حلول لها. تم ذكر التشبع المغناطيسي وتأثير الخسارة الأساسية ، حيث إنهما من القضايا المهمة في محركات IM. لإثبات نقاط القوة والقيود في تكوينات VC المختلفة ، تمت محاكاة بعض التجارب عبر MATLAB® و Simulink® التي تُظهر تأثير تباين معلمات الماكينة. تبذل الجهود لتوفير إرشادات قوية للمهندسين والباحثين الممارسين في محركات التيار المتردد.