الأبحاث

academicName
القسم والمكان
اسم البحث
فحص شامل لتقنيات قيادة المحرك الحثي المتحكم فيه بواسطة التحكم الاتجاهي
وصف البحث
تقدم هذه الورقة فحصًا شاملاً للتقنيات التي يتم التحكم فيها بالناقل (VC-) والمخصصة لمحركات المحركات التعريفي (IM). بالإضافة إلى ذلك ، تتم مناقشة تقييم ونقد تقنيات التحكم الحديثة التي تعمل على تحسين أداء محركات IM من خلال دراسة مسح الأدبيات المنهجية. تم إجراء بحث مفصل حول التحكم في القيادة متغيرة السرعة ، على سبيل المثال ، VC والتحكم القياسي (SCC). يتم توضيح سرعة الأنظمة المستندة إلى SCC وأغراض التحكم في V / f في الحلقات المغلقة والمفتوحة لمحركات IM. يتم توضيح عمليات وفوائد وعيوب أنظمة التحكم الميدانية المباشرة وغير المباشرة. علاوة على ذلك ، تتم مراجعة طريقة التحكم المباشر في عزم الدوران (DTC) لـ IMs. تم وصف وفحص العديد من طرق VC التي تم إنشاؤها جنبًا إلى جنب مع المعالج الدقيق / التحكم الرقمي ، والتحكم التكيفي المرجعي للنموذج (MRAC) ، والتحكم في الوضع المنزلق (SMC) ، والتحكم الذكي (من حيث المنطق الضبابي (FL) والشبكات العصبية الاصطناعية (ANN)). تعتبر حالات عدم اليقين في معلمة IM مشكلة كبيرة في محركات أقراص VC. لذلك تمت معالجة هذه المشكلة ، وتم سرد بعض الدراسات التي حاولت تقديم حلول لها. تم ذكر التشبع المغناطيسي وتأثير الخسارة الأساسية ، حيث إنهما من القضايا المهمة في محركات IM. لإثبات نقاط القوة والقيود في تكوينات VC المختلفة ، تمت محاكاة بعض التجارب عبر MATLAB® و Simulink® التي تُظهر تأثير تباين معلمات الماكينة. تبذل الجهود لتوفير إرشادات قوية للمهندسين والباحثين الممارسين في محركات التيار المتردد.
بوابة أعضاء هيئة التدريس